كنديات

مهاجر سبيل – ص 9 العدد 142

كتب : مستشار الهجرة هشام عطياني . ميسيساغا – اونتاريو

مهاجر سبيل
كندا تعلن عن برامج تجريبية جديدة لدعم مقدمي الرعاية والأسر الكندية، وتعتزم جعل برنامج مقدمي الرعاية دائمًا
كتب : مستشار الهجرة هشام عطياني . ميسيساغا – اونتاريو

3 حزيران يونيو 2024 — تورونتو — دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية – مقدمو الرعاية من الخارج لا يقدرون بثمن بالنسبة للعائلات الكندية. إن عملهم الشاق يحدث فرقًا في حياة من يعتنون بهم، بما في ذلك الأطفال وكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة. مع اقتراب انتهاء البرنامج التجريبي لمقدمي رعاية الأطفال المنزليين والبرنامج التجريبي لعمال الدعم المنزلي في وقت لاحق من هذا الشهر، أعلن معالي السيد مارك ميلر، وزير الهجرة واللاجئين والمواطنة، اليوم عن برامج تجريبية جديدة ومعززة لمقدمي الرعاية. سيسمح هذا لمقدمي الرعاية بمواصلة القدوم إلى كندا، حيث نعمل على جعل البرامج التجريبية لمقدمي الرعاية دائمة. ستوفر البرامج التجريبية الجديدة للعاملين في مجال الرعاية المنزلية الإقامة الدائمة (PR) عند وصولهم إلى كندا. وسيُسمح لهم أيضًا بالعمل في المنظمات التي تقدم رعاية مؤقتة أو بدوام جزئي للأشخاص شبه المستقلين أو الذين يتعافون من إصابة أو مرض. ويعني هذا المسار الجديد أنه يمكن لمقدمي الرعاية العثور بسهولة أكبر على عمل مناسب مع أصحاب عمل موثوقين والحصول على وصول واضح ومباشر إلى وضع الإقامة الدائمة بمجرد وصولهم إلى كندا.
من خلال هذه البرامج التجريبية الجديدة، سيكون المرشحون المهتمون بالعمل في قطاع الرعاية المنزلية في كندا مؤهلين للتقديم إذا استوفوا المعايير التالية:
تحقيق الحد الأدنى من المستوى 4 بناءً على معايير اللغة الكندية (CLB)
أن يكون حاصلاً على ما يعادل شهادة الدراسة الثانوية الكندية
لديهم خبرة عمل حديثة وذات صلة
تلقي عرضًا لوظيفة رعاية منزلية بدوام كامل
تمثل البرامج التجريبية الجديدة للعلاقات العامة عند الوصول خطوة مهمة إلى الأمام في جهود كندا لتلبية احتياجات الرعاية المنزلية المتطورة لسكانها المتنوعين. ستتوفر المزيد من المعلومات قبل الإطلاق الكامل للبرامج التجريبية، بما في ذلك معايير الأهلية الكاملة وتفاصيل حول كيفية التقديم.

لا يزال تراكم قضايا الهجرة في كندا مرتفعًا، وفقًا لتحديث IRCC الجديد
لا يزال نظام الهجرة في كندا يواجه تحديات لأنه يتعامل مع عدد كبير من الطلبات الجديدة والمخزون الحالي المتراكم. توفر البيانات الحديثة الصادرة عن دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC) في 24 يونيو 2024، نظرة عامة مفصلة عن الأعمال المتراكمة الحالية والتقدم المحرز. اعتبارًا من 31 مايو 2024، أبلغت IRCC عن ما مجموعه 2,220,000 طلب للحصول على الجنسية والإقامة الدائمة والإقامة المؤقتة قيد المعالجة. من بين هذه الطلبات، تم تصنيف 878,400 طلبًا على أنها متراكمة، مما يعني أنها تتجاوز معايير خدمة IRCC المعتادة. يمثل هذا الرقم تحسنًا طفيفًا عن عدد الطلبات المتراكمة في أبريل والذي بلغ 897,100 طلب، مما يشير إلى بعض التقدم ولكنه يؤكد استمرار ارتفاع حجم الطلبات المعلقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock