ثقافيات

لقاء العدد رقم 145 من ساخر سبيل ص8

مع All Arts Studio

لقاء العدد 145 ايلول – سبتمبر .
مع السيدين : مينا فايق وماجد ظريف .
أجرى اللقاء : محمد هارون .

******************

المقدمة : كعادتنا في ساخر سبيل، نقابل شخصيات أو جمعيات أو مؤسسات عربية كندية لها إنجازات ونجاحات سابقة في مجالات متنوعة، ولكنا اليوم سنلتقي ولأول مرة مع مشروع ما زال يحبو ولكنه يتطلع لغد مشرق في مجال العمل الفني باشكاله المتعدده. وهو عبارة عن استوديو جديد في مدينة مسيساغا يطمح أن يُحدث طفرة في الإنتاج الموسيقي والإعلامي في المجتمع الكندي العربي. حيث يُمثل All Arts Studio انطلاق مرحلة فنية ومهنية مهمة حيث أسس الاستوديو كل من المطرب المتميز (حبيب الشعب) صاحب الصوت العذب ماجد ظريف والمخرج البارز صاحب الرؤية المتميزة مينا كيرلس (مؤسس شركة Miami Production الرائدة في الإنتاج الإعلامي والتي تأسست في 2007 ومقرها تورونتو بالإضافة إلي مكتب القاهرة) طامحين أن يصبح All Arts Studio الوجهة المفضلة للإنتاج الموسيقي والإعلامي والأعمال الفنية والدرامية عالية الجودة. ففي ميسيساغا اونتاريو، ومؤخراً أقام السيد ماجد ظريف و السيد مينا فايق، حفل افتتاح لمشروع فني جديد تحت اسم All arts studioوقد حضر الافتتاح العديد من الشخصيات العربية الكندية وزملاء واصدقاء ماجد ومينا .
تخلل الحفل كلمات عديدة وموسيقى وأغاني منوعة عبرت عن حبها وتقديرها وامنياتها للصديقين العزيزين بنجاح هذا المشروع المميز. ونحن في ساخر سبيل نتمنى للمؤسسين كل النجاح والتوفيق .
************************
وفي لقاء على شواطئ “مينا ظريف” كانت بداية الحديث والسؤال الأول مشترك موجه للسيدين ماجد ظريف ومينا فايق : حبذا لو قدمتم أنفسكم للقراء الكرام .

ماجد: انا فنان مصري قمت بدراسة إدارة الأعمال و الموسيقي اكاديمياً و قررت الاستقرار في كندا مع أولادي بعد وفاة زوجتي.

مينا : انا مصري من مواليد الكويت درست إدارة الاعمال ثم كلية الاعلام. بجانب اكتر من دبلومة في الإدارة و التسويق من الجامعة الأمريكية . و الإنتاج الفني من مصر و السويد و تورنتو .

س2 : للسيد مينا فايق : ما هي رؤيتكم للمشروع وبماذا تتميزون؟
المشروع رؤية للابتكار والتميز، فقد تم إنشاء All Arts Studio نتيجة شغف المؤسسين بالإبداع وحب التميز. وتم اختيار المقر في مدينة مسيساجا، والتي تعتبر مركزا لتجمع الجاليات العربية في كندا: “مهمتنا هي تزويد الفنانين والمبدعين بالأدوات والبيئة التي يحتاجونها لتحقيق رؤاهم، فنحن نؤمن بأن كل عمل إبداعي يستحق أعلى جودة، وهدفنا هو إتاحة الفرص لتلك المواهب وتحقيق أهداف الداعمين.

س3 : للسيد ماجد ظريف: ما هي تحديداً الخدمات التي ستقدموها للمجتمع العربي الكندي ؟
يقدم All Arts Studio مجموعة واسعة من الخدمات المصممة لتلبية احتياجات الفنانين والمبدعين:
– التعليم: دورات في الموسيقى، التمثيل، التصوير الفوتوغرافي، تصوير الفيديو والرسم.
– الإنتاج الإعلامي: كتابة وتلحين وتوزيع وميكساج وهندسة صوتية بالإضافة إلى الإنتاج الإعلامي والأعمال الفنية والدرامية وتقديم خدمات تحرير الفيديو والمونتاج بمراحله المختلفة من تصحيح ألوان ومؤثرات بصرية.
– الفعاليات: تنظيم وتغطية شاملة لكل أنواع الفعاليات العامة والخاصة.
– التسويق والدعاية: التسويق الرقمي ذو التصميم الإبداعي، التسويق التجاري، التسويق الاجتماعي (من خلال وسائل التواصل الاجتماعي) والعلاقات العامة.
وأضاف السيد ماجد ظريف: “All Arts Studio ليس مجرد مكان للعمل؛ إنه مكان للتعلم، والإبداع، والتواصل.”

س4 : للسيد مينا فايق : نرغب بالحصول على المزيد من التفاصيل عن هذا الإستديو .
نعم .. لدينا مرافق حديثة منوعة، فقد تم تجهيز الإستوديو بأحدث التقنيات والمعدات ذات الجودة العالية، بما في ذلك أجهزة التسجيل والتصوير والإضاءة والمونتاج والميكساج. وكل ما يحتاجه المبدعون لإنتاج أعمال فنية استثنائية. وأضاف السيد فايق بان لدينا مساحة إبداعية فريدة ، ما يميز All Arts Studio هو التزامه بتعزيز المجتمع الإبداعي حيث يقدم الاستوديو ببيئة مريحة وملهمة، مصممة لتحفيز الإبداع والتعاون. ولدينا في All Arts Studio خطط طموحة، بما في ذلك توسيع خدماته واستضافة ورش العمل والفعاليات لدعم المجتمع الإبداعي المحلي ونحن متحمسون للمرحلة المقبلة والمشاريع التي تم التخطيط لها بمهارة واستشراق للمستقبل.
س5: للسيد ماجد ظريف : عرف لنا طبيعة شركتم بايجاز وكيف يمكن للجمهور في كندا التواصل معكم وهل ستقدمون يد العون للفنانين الواعدين وخاصة الجدد منهم :
العنوان هو:
Kitimat Road Unit 206645
Mississuaga ON L5N 6J3
للاستفسارات : بريد الإلكتروني allartsstudio7@gmail.com
هاتف: 647-403-7078
All Arts Studio هو شركة رائدة في إنتاج الإعلام بمدينة مسيساجا، تأسست في عام 2024. يقدم الاستوديو مجموعة من الخدمات عالية الجودة للإنتاج الموسيقي والإعلامي، بما في ذلك التعليم وخدمات الفعاليات. بفضل مرافقه الحديثة وفريقه من المهنيين ذوي الخبرة والكفاءة، يلتزم All Arts Studio إلى جانب إنتاجه المتميز من الأعمال الفنية بمساعدة الفنانين والمبدعين على تحقيق رؤاهم.

س 6 موجه للسيد مينا فايق (كيرلس ) عن شركة Miami Production
أجاب السيد مينا قائلاً : ميامي للإنتاج هي شركة إنتاج إعلامي كاملة الخدمات مقرها في تورونتو، أونتاريو وتدير أيضًا مكتبًا في القاهرة. تأسست في عام 2007 على يد المخرج مينا كيرلس، وأصبحت الشركة الإبداعية المفضلة للإنتاج لعملاء كبار في مجالات التكنولوجيا، تكنولوجيا المعلومات، النفط والغاز، الاتصالات، الأدوية، والطاقة المتجددة. من أبرز العملاء، فودافون، سيمنز، ميتلايف، الكاتيل-لوسنت (نوكيا)، إكسون موبيل، شل، وإريكسون.

س 7 : أستاذ ماجد وأنت فنان وعازف معروف نود ان نستمع لرأيك بالعمل الموسيقي والمسرحي العربي في كندا ؟
رد ماجد مبتسماً كعادته: أشعر بتطوره و لكن ما زال يحتاج المزيد من الانتشار.

س8: ونستغل متابعة المخرج مينا كيرلس للأعمال والسوق الإعلامي العربي الكندي حيث يدعي البعض بأنه متخم ولكن بدون نتيجة… نطمح لسماع رأيكم .
تفضل السيد مينا مجيباً: السوق الإعلامي العربي في كندا متميز و أمامه فرصة جيدة جدا للتطوير و النمو و الاستفادة من الخبرات المختلفة في مجال الابداع الفني و التقني.
س9 : كلمة أخيرة لكما لقراء جريدة ساخر سبيل وموقع كندا سبيل.
مينا : تحياتي للقراء الكرام ، وأتقدم باسمي وباسم كل زملائي بالاستديو بالشكر لساخر سبيل وكندا سبيل على هذه الفرصة وأتمنى أن يكون عملنا الجديد في الاستوديو إضافة نوعية للعمل الفني والإعلامي العربي الكندي .
ماجد : أثني على كلام زميلي مينا ، وأختم بالقول بأن الفن أقل أهمية من الحياة .. و لكن ما أقسى الحياة بدون فن.

الخاتمة : كل التقدير والعرفان للصديقين مينا وماجد لمشاركتهما لنا بهذا اللقاء، وبأسم أسرة ساخر سبيل نتمنى لهما النجاح ولإزدهار بخطواتهما نحو التميز والإبداع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock